منتدى شباب القرارة
منتدى شباب القرارة
منتدى شباب القرارة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب القرارة

منتدى ثقافى شباب هادف

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اللعبة المنتظرة Need For Speed : Rivals 2013 نسخة كاملة بمساحة 7.3 جيجا تحميل مباشر على أكثر من سيرفر
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2013 4:07 pm من طرف Admin

» ألغاز الشروق - مغامرة في مدينة الأشباح
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالأربعاء سبتمبر 25, 2013 5:01 pm من طرف Admin

» الأعمال الكاملة ليوسف القعيد شكاوى المصرى الفصيح
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالأربعاء سبتمبر 25, 2013 4:56 pm من طرف Admin

» 100 قصة : قصص فرنسية
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالأربعاء سبتمبر 25, 2013 4:44 pm من طرف Admin

» تحميل كتاب بنى اسرائيل فى القران والسنة
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالأربعاء سبتمبر 25, 2013 4:37 pm من طرف Admin

» مجموعة كتب لتعلم الشطرنج (5 كتب) باحترافيه باللغه العربيه بحجم 37 ميجا فقط و على اكثر من سيرف
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالجمعة أغسطس 09, 2013 9:42 pm من طرف السميرى

» سبعة كتب لتعليم الهكر النظيف كاملا من الالف الى الياء وباللغه العربيه على اكثر من سيرفر
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالجمعة أغسطس 09, 2013 9:36 pm من طرف السميرى

» أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالأربعاء يوليو 10, 2013 8:50 am من طرف Admin

» المشرق العربي في الاستراتيجية الصهيونية لتفتيت المنطقة
أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالأربعاء يوليو 10, 2013 8:26 am من طرف Admin

أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت

كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Empty
مُساهمةموضوع: أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت   أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت Emptyالأربعاء يوليو 10, 2013 8:50 am

• أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود

• عمليتا الفهم ، الحدس والاستنباط ، وحدهما يجب أن نعتمد عليهما في اكتساب المعرفة.

• المبدأ الأول لا أقبل بأي شيء على نحو صحيح حتى أعلم أنه على هذا النحو من دون شك واحد.

• إذا أردت أن تكون باحثًا صادقًا عن الحقيقة ، فمن الضروري أن تشك ، ما لا يقل عن مرة واحدة في حياتك ، بقدر الإمكان ، في كل الأشياء.

• كل شيء يجب أن يكون واضح بذاته لذهننا.

• لا يعتبر حقيقة إلا ما هو معترف به بوضوح وتمييز .

• تقسيم كل مشكلة إلى أجزاء كثيرة كلما كان ذلك ممكنًا وضروريًا لحلها.

• ننطلق من الأفكار الأكثر بساطة إلى الأكثر تعقيدًا.

• في كل مرحلة يجب التأكد والضبط بحيث لا نترك شيءًا يفلت من يقظة الفكر وهكذا نصبح قادرين على الخلوص بإستنتاج فلسفي.

• نزن ونقيس الأفكار ونجعل مالم يكن قابلاً للقياس قابلاً له.

• كل مشكلة قمت بحلها أصبحت قاعدة استعملتها بعد ذلك لحل مشاكل أخرى.

• من أجل تحسين العقل ، يتوجب علينا أن نتعلم أقل ، من أن نفكر.

• عندما لا يكون في وسعنا متابعة ما هو صحيح ، علينا اتباع ما هو أكثر احتمالاً.

• عدا أفكارنا الخاصة ، ليس هناك على الاطلاق ما هو في وسعنا.

• الله كائن كامل إذن الله موجود.

• الإنسان كائن ثنائي ، روح وجسد.

• أنا فعلاً مندهش عندما أنظر في كيفية ضعف ذهني وكيف هو عرضة للخطأ.

• الحواس تخدعنا من وقت لآخر ، وأنه من الحكمة ألا نثق كليًا في الذين خدعونا ولو مرة واحدة.

• كلما أساء لي شخص ، أحاول أن أرفع روحي عاليًا حتى لا يمكن أن تصل إلي الإساءة .

• لا يكفي أن يكون لنا عقل جيد ، الشيء المهم هو استخدامه بشكل جيد.

• أعظم العقول قادرة على أعظم الرذائل وكذلك على أعظم الفضائل.

• السفر هو تقريبًا مثل التحدث مع أولئك من القرون الأخرى.

• لا شيء يأتي من العدم

• تُحكم الدولة بشكل أفضل إذا كان لديها قوانين قليلة ، وتلك القوانين بصرامة تراقب .

• المتفائل يرى النور حيث لا يوجد ، ولكن لماذا المتشائم يعمل دائما لإطفاء ذلك ؟

• الحس السليمة هي الشيء الأكثر توزيعًا بعداله في العالم ، وكل واحد يعتقد أنه وهبها على ما يرام ، أنه حتى أولئك الذين هم في أشد الحاجه لتلبية جميع المسائل الأخرى ، ليست في العادة أكثر رغبة ليستخدموها مما لديها بالفعل .

• أنا معتاد على النوم ، في أحلامي أتصور نفس الأشياء التي يتخيلها المجانين وهم مستيقظون.

• يحدني الأمل في أن الأجيال القادمة سوف تحاكمني بكرم ، ليس فقط بالنسبة للأشياء التي شرحتها ، ولكن أيضا لتلك التي كنت قد أغفلت عنها عمدًا بحيث أترك للآخرين متعة الاكتشاف.

• الفرحة الوهمية غالبًا ما تكون قيمتها أكثر من الحزن الحقيقي.

• ليس هناك ما هو موزع أكثر عدلاً من الحس السليم : لا أحد يعتقد أنه يحتاج أكثر من ذلك مما كان لديه بالفعل.

• المرء يمكن أن يتصور أي شيء غريب جدًا وغير قابل للتصديق أنه قد تم من جانب فيلسوف أو آخر.

• الأرقام المثالية مثل الرجال المثاليين نادرين جدًا.

• الشك هو أصل (أساس) الحكمة

• إن معرفة الرياضيات قد تصبح مصدر المعرفة جميعًا

• إن قراءة الكتب الجيدة هو بمثابة التحاور مع أعظم العقول التي عاشت عبر العصور الماضية.

• ليس لنا سيطرة تامة على أي شيء عدا أفكارنا.

• عليك لكي تعرف ما يفكر فيه الناس حقاً أن تنتبه إلى ما يفعلونه، لا ما يقولونه.

1- من الأفضل أن نحكم الدول بقوانين قليلة شرط أن نطبقها ونراقبها بشكل حازم.

2- المتفائل قد يرى النور رغم عدم وجوده ، لكن لا أفهم لماذا يحاول المتشائم إطفاء الضوء حيثما وجد.

3- قم بتقسيم المصاعب إلى أكبر عدد ممكن من الأجزاء القابلة للتعامل معها والقابلة للحل.

4- كل مشكلة قمت بحلها تحولت إلى قاعدة استخدمتها في حل مشاكل أخرى.

5- ليس هناك شيء تحت سلطاتنا المطلقة سوى أفكارنا.

6- أنا مندهش مقابل حقيقة ضعف دماغي وسهولة وقوعه بالخطأ.

7- أنا أشك ..إذن أنا أفكر ، أنا أفكرإذن أنا موجود.

8- إذا كنت طالباً جاداً للحقيقة فعليك أن تشك بكل شيء مرة واحدة على الأقل.

9- الفرحة الوهمية أفضل من الحزن الحقيقي.

10- لتطوير أدمغتنا يجب أن نتأمل أكثر مما نتعلم.

11- ليس كافياً أن لديك عقلاً جيداً بل يجب أن تستعمله بشكل جيد.

12- واصل الضغط والمحاولة ... واصل الضغط والمحاولة .. فقد ارتكبت كل خطأ ممكن لكنني ما زلت أحاول.

13- إذا ما هاجمني أحدهم أحاول الارتقاء بروحي إلى الأعلى كي لا يمسها عدوانه.

14- القراءة بالكتب الجيدة مثل الحوار مع أفضل العقول عبر التاريخ.

15- أعظم العقول تستطيع تحقيق أرقى درجات الامتياز ، لكنها تستطيع أن تحقق أعلى درجات الانحراف كذلك.

16- وقال بنفس المعنى : " أعظم الحقول تستطيع ارتكاب أشنع الرذائل وتستطيع القيام بأرقى الفضائل".

17- لتعرف تفكير الناس الحقيقي انتبه لأفعالهم لا لكلامهم.

18- لا يمكن لأي إنسان تخيل أمر لا يصدق وخرافي لم يقله في السابق فيلسوف ما.

19- الحكمة أن لا تثق أبداً بمن خدعك مرة.

20- على الإنسان عرض كل ما لديه من أفكار ومعتقدات للشك مرة واحدة.
https://alsmeryyouth.yoo7.com

أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود رينيه ديكارت
صفحة 1 من اصل 1